أعلان الهيدر

الجمعة، 23 نوفمبر 2018

الرئيسية ابتكار وابداع .. المرأة السعودية في مجال الأبحاث

ابتكار وابداع .. المرأة السعودية في مجال الأبحاث

تلعب المرأة دورا هاما وحيويا في بناء مسيرة التنمية بالمجتمع السعودي، فهي شريك أساسي لايمكن الاستغناء عنه، لذا يحظى تعليم المرأة في المملكة بالرعاية والاهتمام خاصة في مجال التعليم العالي، حيث أن فتيات اليوم هن رائدات المستقبل.
يحتل تمكين المرأة السعودية النصيب الأكبر من رؤية 2030 وخاصة في مجال التعليم، وأولت حكومة المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان اهتماما كبيرا بتعليم الفتيات من أجل تأهيلهن لرفع راية المملكة في المستقبل.
وحرصت جامعة عفت الرائدة في مجال التعليم العالي، على تقديم الدعم للمسيرة المتنامية للمرأة السعودية، وذلك من أجل تحقيق رؤية 2030 انطلاقا من مبدأ أن المرأة هي صانعة الأجيال.
عفت المرأة
عفت المرأة

جامعة عفت تدعم مهارات الابتكار في مجال الأبحاث:

أطلقت جامعة عفت معهد للاستشارات والأبحاث، للعمل على تطوير وتنمية ثقافة بحوث نشطة ومفعمة بالحركة في الحرم الجامعي والتي تدعم مهارات الابداع والابتكار بين المعلمين والباحثين والموظفين والطلبة، وكانت من أولويات المعهد تقديم الأبحاث المحلية والعالمية لجذب خيرة الباحثين المشاركين من ملتقيات محلية وعالمية لذوي المواهب.

انطلاقا من هذه الأوليات.. أسست جامعة عفت أربعة مراكز بحثية:


  • مركز أبحاث المباني الذكية :يهدف إلى دراسة المنصات التقنية الذكية والمبتكرة التي تندمج مع مجموعة من المكونات المتوفرة في المباني الذكية.
  • مركز أبحاث الواقع الافتراضي: يهدف إلى استخدام تقنيات الواقع الافتراضي المتطورة، مثل الواجهات البيئية ثلاثية الأبعاد والذكاء الصناعي مع مختلف تطبيقاته في العمارة والبناء والرعاية الصحية والتدريب والتعليم.
  • مركز أبحاث التعريب الالكتروني: ويصب جل اهتمامه على لغتنا العربية، من خلال تصميم المحتوى الإلكتروني وتطويره ونقله وترجمته.
  • مركز أبحاث الابتكار وريادة الأعمال: ويستقصي سبل تطوير المعرفة والأدوات والمفاهيم التي تضمن استدامة النمو الاقتصادي.

برنامج سفيرات عفت:

تسعى جامعة عفت إلى تجهيز طالباتها بالمهارات والخبرات و المواقف اللازمة لتنمية الجوانب الفكرية و الاجتماعية و الأخلاقية و الدينية و المهنية، لذا أطلقت الجامعة برنامج سفيرات عفت والذي يهدف إلى خلق الكثير من الفرص لجميع الطالبات عبر توفير ورش عمل متنوعة وندوات و دورات تدريبية للبنات على مختلف المستويات والتي تزيد من نقاطهم القيمة، وذلك لمساعدتهن في تحديد اهدافهن ومقاصدها مع التركيز على انجازاتهن وقيم العمل الجماعي والتعاون والمساعدة والمشاركة الحيوية في الحياة الاجتماعية .
​​يقوم بتقديم برنامج سفيرات عفت عددا من الإدارات، خاصة إدارة شؤون الطالبات، ومراكز الدعم والمساندة، وأنشطة الطالبات، وإدارة القبول والتسجيل، كما أن الجامعة تستخدم نظام النقاط القيمة لتشجيع الطالبات على المشاركة في المناهج الدراسية والأنشطة التي تعزز التعلم والنمو.

 المصدر: طبخة

https://www.tpkha.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.